مهام قسم الشؤون المالية في الجامعة:
تنظيم وإدارة الأعمال المحاسبية والمالية للجامعة لتحقيق أهدافها بالتنسيق مع إدارة الجامعة والإدارات الفرعية الأخرى تنفيذا للسياسات والإجراءات المالية والمحاسبية العامة وفق الأصول والمفاهيم المحاسبية المتعارف عليها.
توفير البيانات والمعلومات والتقارير المالية لغرض اتخاذ القرارات الملائمة لسياسات الجامعة
Ø تنفيذ السياسات والإجراءات واللوائح المتعلقة بعمل الجامعة.
إعداد مشروع الموازنة التقديرية السنوية للجامعة وحساباتها الختامية بالتنسيق مع الوحدات الإدارية والعلمية المعنية والإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات وإعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى وتحصيل الرسوم مقابل الخدمات التي تؤديها الجامعة.