الاسم | حصة عبد الله الكتبي | |
الرتبة العلمية | أستاذ مساعد | |
المسمى الوظيفي | عضو هيئة تدريس (متعاون) | |
التخصص العام | اللغة العربية و آدابها | |
التخصص الدقيق | الأدب و النقد | |
الكلية | كلية الآداب ـ كلية اللغة العربية وآدابها | |
الإيميل الجامعي | [email protected] | |
الإيميل الشخصي | [email protected] | |
هاتف المكتب | 044128731 | |
الهاتف الجوال | 0504616060 | |
ORCID | 0000-0002-5323-317X | |
المعلومات الأكاديمية | ||
أسماء آخر خمسة بحوث محكمة | ||
تطبيقات الميتافيرس و مستقبل صناعة المحتوى التعليمي الرقمي المستدام للغة العربية ، كتاب الأبحاث مؤتمر الشارقة الدولي الأول في جامعة الشارقة ( اللغة العربية و آفاق التحول الرقمي و الاستدامة ) ، 24ـ 25 ، أبريل 2024. | ||
فعالية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الميتافيرس في إثراء اللسانيات اللغوية العربية: تصميم عالم افتراضي لساني لغوي موسوم بــ( ذاكرة العرب النحوية) ، مجلة فكر و معرفة ، العدد 3 ، جامعة الوصل ، دبي ـ دولة الإمارات العربية المتحدة ، 4202م. | ||
برمجيات المصدر المفتوح و مستقبل المكتبات الجامعية في ظل التحول الرقمي : المكتبة المركزية لجامعة الوصل بدبي أنموذجا ، مجلة فكر و معرفة ، العدد 2 ، جامعة الوصل ، دبي ـ دولة الإمارات العربية المتحدة ، 3202م. | ||
فلسفة الوصل الحضارية في شعر فتاة العرب : مقاربة نقدية ، كتاب جائزة فتاة العرب / عوشة السويدي ، دبي ـ دولة الإمارات العربية المتحدة ، 2023م. | ||
ضعف الهوية الافتراضية للغة العربية في السياق العربي المعاصر، مجلة المؤتمر الدولي الأول للغة العربية في جامعة الوصل ( اللغة العربية بين رهانات الحاضر و تحديات المستقبل) ، جامعة الوصل ـ دبي ، 2022. | ||
الكتب المنشورة1. القصيدة المغتربة في الشعر الإماراتي المعاصر ، ندوة الثقافة و العلوم ، دبي ـ دولة الإمارات العربية المتحدة،2014م.2. التجريب في الخطاب الشعري الإماراتي المعاصر، دائرة الثقافة و العلوم ، الشارقة، 2021م.3. قصة قصيرة للأطفال ( سد الأمل ) ، دائرة الثقافة و العلوم ، الشارقة ، 2023م. | ||
الخبرة الأكاديميةأستاذ مساعد متعاون في جامعة الوصل منذ عام 2020 حتى الآن في المساقات الآتية : ( مجتمع الإمارات ، التاريخ الإسلامي و نظم الحضارة ، مهارات الاتصال باللغة العربية ، نصوص العصر العباسي / شعر ، الأدب العباسي / نثر ، الأدب المقارن ، أدب صدر الإسلام و العصر الأموي ) | ||
الخبرة الإداريةإدارة بعض الأنشطة الطلابية | ||
فلسفة التدريسرؤيتي في التدريس و لاسيما كمتعاون ، تتجلى على النحو الآتي:الرؤية : الريادة في التدريس و البحث العلمي عبر ممارسات ذكية و ابتكارية .الرسالة : تطوير الاستراتيجيات لتعليم مستنير مواكب لروح العصر بكفاءة و جودة عالية ، في إطار بيئة محفزة تتسم بالمسؤولية المهنية و المجتمعية.القيم: الابتكار ، الكفاءة و الفعالية ، المهنية و الالتزام ، الطاقة الإيجابية ، روح الفريق ، التجدد المستمر .الأهداف: توجيه التقنية نحو تعليم أفضل ، تحقيق التعلم الذاتي ، زيادة الدافعية و التشويق ، بناء قدرات طلابية متميزة قادرة على تعزيز صورة الدولة القيادية .أما رؤيتي في الحياة ، فأجد أن التعليم و التعلم ...شغف يتملكني، و التميز و الإبداع ..هدف يحُركني ، و تحقيق التوازن بين الأسرة و العمل حلم يراودني ؛ لأقدم رسالة تربوية تعليمية متميزة من أجل مجتمع عامل منتج . |