| |
الاسم | محمد أحمد الخريسات |
الرتبة العلمية | أستاذ مشارك |
المسمى الوظيفي | عضو هيئة تدريس |
التخصص العام | اللغة العربية |
التخصص الدقيق | الدراسات اللغوية |
الكلية | الآداب |
الإيميل الجامعي | |
الإيميل الشخصي | |
هاتف المكتب | 044128757 |
الهاتف الجوال | 00971508368330 |
ORCID | | |
المعلومات الأكاديمية |
آخر خمسة بحوث محكمة1- د. محمد الخريسات، عناصر الأفضلية القواعدية للبناء الصرفي: بناء نموذج ودراسة في أنماط استعمالية موسومة بالقلة في الكتاب لسيبويه، مجلة دراسات العلوم الإنسانية والاجتماعية (عمادة البحث العلمي، الجامعة الأردنية، المملكة الأردنية الهاشمية قبل للنشر بتاريخ 13/8/2023م.2- د. محمد أحمد هويمل الخريسات، العلة القصدية في توجيه القراءات القرآنية، المجلة العربية للعلوم الإنسانية (مجلس النشر العلمي، جامعة الكويت، دولة الكويت)، تاريخ القبول: 4/9/2019م، نشر في العدد 156، المجلد 39، 2021م.3- د. محمد أحمد هويمل الخريسات، الإتباع والتوكيد في ضوء نظرية المتبقي، مجلة المشكاة للعلوم الإنسانية (عمادة البحث العلمي، جامعة العلوم الإسلامية العالمية، المملكة الأردنية الهاشمية)، تاريخ القبول: 17/9/2019م، نشر في العدد 1، المجلد الثامن، 4/2021م.4- د. محمد أحمد هويمل الخريسات، الاستعمال اللغوي القليل في كتاب سيبويه، مجلة كلية اللغة العربية بالمنوفية (كلية اللغة العربية بالمنوفية، جامعة الأزهر، الجمهورية العربية المصرية)، تاريخ القبول: 2/2/2020م، نشر في العدد 35، 6/2020م.5- د. محمد أحمد هويمل الخريسات، د. علاء الدين رمضان السيد، د. يوسف عباس، لهجة السليل (الوداعين)، مجلة الدراسات العربية، (كلية دار العلوم، جامعة المنيا، الجمهورية العربية المصرية)، 2013م، عدد 2، مجلد27.6- د. محمد أحمد هويمل الخريسات، قلق الضابط الاحتجاجي في التراث النحوي العربي، مجلة كتابات – منشور (الجمعية المصرية للدراسات السردية، كلية العلوم والآداب الإنسانية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية، الجمهورية العربية المصرية)، 2014م، عدد 13. |
الخبرة الأكاديمية- أستاذ مشارك – قسم اللغة العربية، جامعة الوصل، الإمارات، 2021 –- أستاذ مشارك – قسم اللغة العربية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، 2020 – 2021.- أستاذ مساعد – قسم اللغة العربية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، 2010 – 2020. |
الخبرة الإدارية- مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.- رئيس لجنة الإرشاد الأكاديمي – جامعة الوصل.- المشاركة في عدد كبير من اللجان الجامعية. |
فلسفة التدريس- الانطلاق من المادة المعرفية اللغوية التراثية وعدم إغفالها، وإعادة النظر فيها عبر أدوات الدرس اللغوي المعاصر.- التيسير في تعليمية المستويات اللغوية عبر التطوير في الأدوات التعليمية المواكبة للعصر.- التكاملية التعليمية عبر رفض استقلالية مستويات الدرس اللغوي تعليميًّا واستعماليًّا . |