قسم الموارد البشرية هو القسم المعني بتطبيق وتنفيذ سياسات وإجراءات الجامعة الإدارية تجاه جميع العاملين فيها ويتكون القسم من:
· شؤون أعضاء هيئة التدريس:
· شؤون الموظفين
· العلاقات العامة
أهم اعمال القسم:
تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة من الإدارة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.
المشاركة في تنفيذ جدول تشكيلات الوظائف وتحديد الشواغر سنوياً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
المساهمة في توفير احتياجات الجامعة من الكوادر البشرية المؤهلة واستقطابها.
إعداد إعلانات التوظيف، وإعداد طلبات العمل للجان المختصة بالتوظيف، والمشاركة في أعمالها.
تقديم الدراسات والاقتراحات التي من شأنها تحسين الأداء الوظيفي،
اقتراح المعايير والأساليب المناسبة لتقييم الأداء الوظيفي.
إعداد التقارير الدورية الخاصة بأداء العاملين وبإنجازات الوحدة التنظيمية وتقييمها.
إدارة ملفات العاملين: (التعيين، التدريب، مراقبة الدوام، ترصيد الإجازات، نهاية الخدمة، التعويضات).
إعداد كشوف الرواتب الشهرية لكافة العاملين في الجامعة، بالتنسيق مع الموارد المالية.
إعداد التعاميم والاستمارات اللازمة لحسن سير العمل وتطويره.