الاسم
مجاهد منصور مصلح المطري
الرتبة العلمية
أستاذ
المسمى الوظيفي
أستاذ اللغة والنحو
التخصص العام
اللغة العربية
التخصص الدقيق
النحو والصرف
الكلية
الآداب
الإيميل الجامعي
هاتف المكتب
[email protected]
04-4128-757
0505032287
ORCID
Htts//orcid.org/0000-0003-3882-9511
 
المعلومات الأكاديمية

آخر خمسة بحوث محكمة

·        دور الدلالة في التوجيه النحوي عند ابن جني . منشور جامعة مالايا ماليزيا.
·        التفاعل النحوي الدلالي عند ابن فلاح اليمني. منشور ، مجلة (آفاق ) مركز جمعة الماجد للتراث
·        دور المعنى الوظيفي لحروف الجر في تعدد الحكم الفقهي، المنتدى العلمي الأسيوي، إندونيسيا، فبراير 2018م.
·        البعد الدلالي في التوجيه الصرفي عند ابن جني( منشور ــ الجزائر )
·        فاعلية المعنى النحوي في لغة الشعر عند ابن جني،  منشور، مجلة " حولية كلية اللغة العربية بجرجاـ، مصر.

الخبرة الأكاديمية والإدارية

·        أستاذ مشارك ( النحو والصرف ) كلية اللغات، جامعة صنعاء ، اليمن.
·        أستاذ النحو والصرف،جامعة الوصل، دبي- الإمارات العربية المتحدة
·        مساعد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي (سابقا) جامعة الوصل.
·        مساعد رئيس قسم اللغة العربية وآدابها، جامعة الوصل.
·        رئيس قسم اللغة العربية وآدابها (سابقا)) كلية الآداب بجامعة الوصل.
·        عضو هيئة تحرير مجلة جامعة الوصل- دبي- الإمارات .
·        عضو لجنة الترقيات المركزية بجامعة الوصل,.
·        عضو محكم في مجلات عربية مختلفة.
·        أستاذ الدراسات العليا بكلية الأداب ،جامعة الوصل.
·        الإشراف على رسائل علمية.
·        مناقشة رسائل علمية بمرحلتي الماجستير والدكتوراه.
·        شارك في مؤتمرات علمية دولية مختلفة.

فلسفة التدريس

   يعتمد التدريس العلاقة التفاعلية بين كل من الأستاذ وطلبته، وهي عملية تعليمية قائمة على فهم جيد لمخرجات التعلّم وطرق تحقيقها، وعلى ضوء ذلك فإنه يتعين على أستاذ الجامعة أن يطور نفسه باستمرار، ويأن يحاول مواكبة كل جديد في تخصصه، وطرق التدريس وأساليبه، ولا بد أن يكون لديه من المهام والواجبات التي يقوم بها تجاه طلبته، ليحقق الأهداف المرجوة، كما أن الطلبة أنفسهم عليهم واجبات ومهام نحو الأستاذ، وتجاه الجامعة وزملائهم.