جامعة الوصل تشارك بخمسة ابتكارات

في المعرض الدولي الأول للابتكار في الدولة

 

 

 

26.02.2020

في إطار اهتمام معالي جمعة الماجد في تشجيع الطلبة على الابتكار،  زار الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل، والدكتور عبد الرحمن حفظ الدين، نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، طلبة الجامعة المشاركين في المعرض الدولي الأول للابتكار، وذلك صباح الأربعاء 26/2/2020 في ابراج سنترال بارك والمقام برعاية جمارك دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد بمناسبة شهر الإمارات للابتكار.

وقد تم اختيار خمسة ابتكارات متميزة لطلبة الجامعة للمشاركة في المعرض، تمثلت أهم الابتكارات في محاور ثلاث:

 أولها بيئي:  بابتكار (الأسمنت العطشان) والذي يقوم بامتصاص المياه وتجميعها في خزان خاص لإعادة تدوير المياه وإعادة استخدامها بما يخدم الجانب البيئي في المحافظة على المياه.  أما الابتكار الثاني، فكان ابتكار السمكة الذكية، للمحافظة على نظافة البيئة البحرية، حيث تقوم السمكة الذكية من خلال تزويدها بعدد من المجسات باستهداف تجمعات المخلفات وتجميعها ومن ثم  تفريغها في أماكن مخصصة.

أما المحور الثاني فكان الاهتمام بالجوانب الطبية:  بابتكار الساعة الذكية والتي من مهامها امتصاص الشحنات الإلكترونية الزائدة خاصة مع تزايد استخدامنا لمختلف أنواع الأجهزة الذكية التي تزيد من تعرضنا للشحنات الإلكترونية.

وتمثل المحور الثالث في جانب التكنولوجيا: فقدم الطلبة ابتكار "Smart Barking" والذي يقدم خدمة الحصول على المواقف بسهولة خاصة في المراكز التجارية المزدحمة من خلال شاشة الكترونية، وأماكن توزيع للمواقف المتاحة، وفق نظام الكتروني معين.  إضافة إلى ابتكار جهاز مغناطيسي يهدف إلى توليد مجال مغناطيسي يوضع في مقدمة ومؤخرة السيارة مهمته منع وقوع التصادم بين السيارات.

ولاقت ابتكارات طلبة جامعة الوصل، اهتمام وترحيب كبير من زوار المعرض بما تميزت به من اهتمام بجوانب تمس احتياجات المجتمع البيئية والتكنولوجية والطبية.