جامعة الوصل  تنظم اللقاء السنوي الأول لأسرة الجامعة

 

 

12.09.2019

حضر  الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل، اللقاء السنوي الأول لأسرة الجامعة والذي عُقد صباح يوم الخميس الموافق 12/9/2019م ،حيث رحب سعادته بالسادة أعضاء هيئة التدريس الجدد ومدربي برنامج إنجاز والموظفين الإداريين وذلك بالقاعة العامة في الجامعة.

وتناول مسيرة الجامعة خلال  32 عامًا من العطاء منذ إنشاء كلية الدراسات الإسلامية، وتوجه بالشكر الجزيل للسيد جمعة الماجد مؤسس الجامعة ورئيس مجلس أمنائها لما قدمه من رعاية كريمة ودعم للجامعة وطلبتها.

واستعرض الإنجازات التي تحققت خلال تلك المدة، فقد خَرَّجت الجامعة أعدادًا كبيرة من الطلبة والطالبات، وساهمت في توطين كثير من المناصب والمواقع في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.  فقد خرجت الجامعة ما يقارب (12356) ألف طالب وطالبة في برنامج البكالوريوس، و (237) طالبة في الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، وبلغ خريجات برنامج الإنجاز (1088) منذ انطلاق البرنامج في سبتمر 2013م. كما أقامت الجامعة (9) دورات لندوة الحديث الشريف.

ولقد توجت هذه الإنجازات بترقية الكلية إلى جامعة الوصل بقرار من وزارة التربية والتعليم بالدولة. الأمر الذي يلقي بمسؤولية كبيرة على عاتق الأساتذة والإداريين لتحقيق الهدف المنشود لجامعة الوصل لترتقي إلى مكانة راقية جديرة بما تحقق من إنجازات سابقة.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالمخرجات التعليمية وتحسينها من خلال الالتزام بالخطط الدراسية الموضوعة من قبل القسم العلمي للوصول إلى النتائج المرجوة لرفع مستوى الطالب العلمي، والعمل على حث الطلبة على المشاركة والتفاعل، وحثهم على البحث العلمي وضرورة ربط تلك البحوث بقضايا المجتمع، والاهتمام بالجانب التطبيقي العملي في المحاضرات، والعمل على تحديث أساليب التدريس وتطويرها لتحسين المخرجات.

ودعا في لقائه مع أسرة جامعة الوصل أعضاء هيئة التدريس الجدد  ومدربي برنامج إنجاز على استخدام خبراتهم وكفاءاتهم العلمية لتيسير العلم للطلبة باستخدام الطرائق والأساليب التكنولوجيه الحديثه المتاحه في الجامعة، ودعا إلى دعم الطلبة علميًا ومعنويًا وتذليل كل العقبات أمام مسيرتهم التعليمية، وزيادة الإلمام المعرفي للطلبة، متمنيا لأعضاء هيئة التدريس الجدد التوفيق والنجاح.

وتحدث الدكتور عبد الناصر يوسف مدير مركز البحوث المؤسسية والاعتماد الأكاديمي والتخطيط عن التوجهات العامة لرسالة الجامعة والتي يجب أن تكون واضحة لكل إدارات وأقسام الجامعة  الأكاديمية منها والإدارية، وإن الجامعة تهدف إلى تقديم برامج ذات جودة عالية في البكالوريوس والدراسات العليا، وأن تحقيق هذا الهدف يتطلب تعاونًا من الجميع.

ثم فتح باب النقاش لمداخلات السادة أعضاء هيئة التدريس ومدربي برنامج إنجاز تحدث كل منهم عن الجوانب التطبيقية والعملية المتبعة في المساقات  التدريسية بهدف تحسين المخرجات.  وأكد مدربي إنجاز على ضرورة الاهتمام بالجوانب الإيجابية للطلبة وتقليل النظر إلى الجوانب السلبية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى الأهداف المرجوة من البرنامج.

في ختام لقاء اسرة جامعة الوصل  طالب مدير الجامعة الهيئة التدريسية ومدربي برنامج إنجاز بالجامعة والهيئة الإدارية بالعمل على مواصلة التطوير والتحسين وبذل المزيد من الجهد لضمان استمرارية النجاح.

 

العودة إلى قائمة الأخبار