تمثل مكتبة جامعة الوصل أحد الروافد الأكاديمية في مجال مصادر المعلومات، التي تدعم مصادر التعلم والبحث العلمي،  وترمي إلى إثرا مصادر التعلم لرفع كفاءة العملية التعليمية وجودتها، ومواكبة رؤية التعليم في دولة الإمارات في التكوين والابتكار.

وتمتاز مكتبة جامعة الوصلة بامتلاكها مراجع ومصادر متخصصة في الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها، بما يزيد عن 70 ألف نسخة، إضافة إلى مكتبة متخصصة في الدراسات العليا والرسائل الجامعية المطبوعة،  وتعمل المكتبة على إنشاء مكتبة إلكترونية مفتوحة الوصول تحتوي على 15 ألف كتاب في مختلف المجالات العلمية والبحثية.  والمكتبة مرتبطة إلكترونيًا بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث.

وتوفر المكتبة بيئة علمية تعليمية تلائم احتياجات الطلبة والباحثين، من خلال استخدام الخلوات الدراسية، وعددها (8 خلوات دراسية) وهي مزودة بحاسب آلي، تهيئ للطالب الجو الملائم للدراسة.

إن مكتبة الجامعة وفي إطار سعيها لدعم المسيرة التعليمية بالجامعة، لا تألوا جهدًا في اقتناء مصادر المعلومات سواء أكانت مطبوعة – أم إلكترونية، خاصة ذات الارتباط الوثيق بالمساقات العلمية والمناهج الدراسية، إضافة إلى سد الحاجات القرائية التي تلبي اهتمامات الباحثين.

وبما أن الطالب والباحث هما محور اهتمام المكتبة، فقد اهتمت المكتبة بربط الأنشطة الثقافية الخاصة بها بالمحيط الاجتماعي، وتحفيز الطلبة على التفاعل مع الموضوعات والقضايا المجتمعية وحثهم على الابتكار.

إن فريق العمل في مكتبة جامعة الوصل على استعداد لتقديم كل الدعم والمساعدة لطلبة الجامعة والباحثين لتهيئة بيئة علمية وبحثية متميزة.

أ. جويرية المرزوقي