الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على الرحمة المهداة نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،

أعزاءنا طلبة الدراسات العليا،

    يسعد عمادة الدراسات العليا بجامعة الوصل أنْ ترحب بكم في صرحها العلميّ العريق، ومنارتها العلمية الشامخة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستحثّكم نحو تحقيق مستقبل حضاريّ لكم ولوطنكم العزيز.

        إنّ عمادة الدراسات العليا بمقدّراتها وإمكاناتها وأساتذتها وإدارييها  تسعى إلى تحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، والمخرجات العلمية عالية الكفاءة من طلبتها الذين هم أملها المشرق، وعماد استمراريتها وترقّيه.

      ندعوكم –طلبتنا الأعزّاء – إلى الجدّ والاجتهاد، وطلب أعلى المراتب والغايات، وإحراز الدرجات العليا في السبيل الذي اخترتموه، والهدف الذي رسمتموه، واحرصوا على النهْل من معين المعرفة المتاح لكم في هذه الجامعة بما تتوافر عليه من مكتبات علمية ثرية، وإمكانات خدمية غنية، ومختبرات علمية، تعينكم في تحصيل أهدافكم، والسير نحو تحقيق طموحاتكم.

     ونستحثّكم على إثبات أدواركم الفاعلة عبر المشاركة العلمية في الندوات والمؤتمرات المنعقدة في الجامعة بشكل سنويّ، التي من شأنها أنْ تصقل مهاراتكم البحثية، وتطوّر من أدائكم العلميّ، وترفد الجوانب العلمية، وتطوّر من كفاءاتكم القيادية في المستقبل. كما تتيح لكم الجامعة فرصة الإسهام في دورياتها العلمية بمنشوراتكم ومقالاتكم البحثية التي تحفّز الإنتاج العلميّ الذي يعدّ المنظور الأساس في مسيرة الدراسات العليا التي ترتئيها الجامعة.

    إنّ عمادة الدراسات العليا على مقربة منكم؛ تصغي إلى مقترحاتكم، وتدعم طموحاتكم، وتعينكم على تحقيق النجاحات المتوالية في مسيرتكم العلمية، فلا تترددوا في التواصل مع العمادة وأقسامها لمناقشة آرائكم، معتمدين في ذلك الحوار البنّاء والشيم الرفيعة والموضوعية العلمية والمصداقية في طروحاتكم.

والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل

د. إبراهيم ربابعة

عميد الدراسات العليا