جامعة الوصل تؤسس مركزًا للدراسات اللسانية والسردية :

إن تطور جامعة الوصل بدبي في السنوات الأخيرة في التصنيف والتميز العلمي ما هو إلا نتيجة عملية تطوير حقيقية لتحقيق رؤى الجامعة، والسعي الدائم نحو الأفضل. كما أن أهداف الجامعة الاستراتيجية من حيث التميز في التعليم، وإعداد الكفاءات العلمية المتخصصة، وتطوير قدرات طلبة الجامعة – في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا- التعليمية والبحثية، وربط التكوين العلمي بالواقع الاجتماعي والحضاري والوطني، وبناء جسور التواصل العلمية داخل الجامعة خارجها، جميعها تتحقق عند اختيار مشاريع شاملة في الجامعة من شأنها خلق الفرص وتحقيق الأهداف.

ومن هنا جاءت فكرة (مركز الدراسات اللسانية والسردية) الذي يسعى إلى تحقيق الريادة في الأبحاث اللسانية والسردية، والوصول بها إلى مستوى عال من الجودة، والمنافسة، وتحقيق الشراكات البحثية المحلية والعربية والعالمية، وذلك من خلال ورش العمل، والدورات التدريبية في البحث والكتابة، وتبادل الخبرات مع الكتّاب والمبدعين من الدول المختلفة، وإقامة سلسلة ندوات ومحاضرات وقراءات نقدية ومسابقات أدبية، والعمل على توثيقها ونشرها؛ لتمكين الباحثين من الوصول إليها. وبناء قواعد بيانات للسرديين الإماراتيين؛ تسهم في حفظ التاريخ الروائي المشرف للأدباء، وتكون زادًا للأجيال القادمة.

إن مركز الدراسات اللسانية والسردية لدليل على حرص الجامعة على التفاعل مع المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي، في إطار التميز البحثي الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة.

د.لطيفة الحمادي

السيرة الذاتية