جامعة الوصل تطلق مشروع المكتبة الإلكترونية

30.11.2020

 في 30 نوفمبر أعلنت جامعة الوصل عن إطلاق مشروع المكتبة الإلكترونية على موقع الجامعة يضم 15 ألف كتاب إلكترونيا.
يأتي الإعلان عن المشروع تنفيذا لتوجيهات معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الجامعة، بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وبالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الـ49 للدولة.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن، مدير الجامعة إن هذا المشروع يأتي في إطار الحرص على تنفيذ بنود خطة الجامعة الإستراتيجية للبحث العلمي التي تشتمل على سبعة محاور أساسية من بينها المحور الخاص بتطوير المكتبة ومصادر المعلومات، والشروع في رقمنة مصادر التعلم فيها خدمة لمنسوبيها من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس.

وأضاف إن التطور المطرد الذي يشهده العالم حاليا يستدعى منا العمل الجاد على مسايرة التقدم التكنولوجي لخدمات مصادر المعلومات تناغما مع سياسة البحث العلمي للدولة.

وأوضح أن هدف مشروع المكتبة الإلكترونية في مرحلته الأولى هو إتاحة مصادر التعلم للطلبة ولجميع الباحثين وأفراد المجتمع، دعما لمسيرة التعليم عن بعد وتيسير الحصول على المراجع والمصادر المعرفية المتخصصة وسهولة التعامل معها إلكترونيا نظرا للظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19.. كما تتيح المكتبة الإلكترونية فرص الاطلاع على الكتب أو تحميلها في كل وقت ومن أي مكان.

من جانبه قال الدكتور محمد كامل مدير مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، إنه في إطار التعاون المشترك فقد قدم المركز إلى جامعة الوصل الدعم اللازم للبدء في مشروع المكتبة الرقمية.