نظرتي للابتكار

 

 

 

24.10.2019

نظمت لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي في المجلس الطلابي بالجامعة محاضرة "نظرتي للابتكار" ضمن "حلقات وصل" ، وذلك صباح الخميس 24/10/2019م بقسم الأنشطة الطلابية.

وأشاد الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الجامعة بجهود الطالبات، وأثنى على ما قدموه من نماذج ابتكارية، تمثلت في : "حذاء البيئة" و "الروبوت الذكي معاد التدوير" و "روبوت المروحية". ودعا إلى زيادة تفعيل الأنشطة اللاصفية الداعمة إلى الابتكار، وضرورة تحويل مفهوم الابتكار إلى عمل وثقافة مؤسسية، وإلى أن يكون هناك تكامل بين القطاعات العلمية والأدبية لإنتاج ابتكارات تخدم المجتمع.  وحث الطالبات على الاستفادة مما تقدمه الجامعة من إمكانات ودعم وتشجيع.

جاء تنظيم المحاضرة ضمن توجه الجامعة إلى الاهتمام بتشجيع الطالبات على الابتكار، شارك في تقديمها طالبات لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي، حيث تحدثن عن تعريف الابتكار وأهميته، واهتمام الدولة بدعم وتشجيع الابتكار. . أكدن فيها على اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالابتكار، ودعم قيادة الدولة لتشجيع الابتكار  من خلال عدد من المبادرات منها: مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وصندوق محمد بن راشد لدعم الابتكار، ومبادرة أفكاري ، ومتحف المستقبل، فاستحقت دولة الإمارات مركز الصدارة عربيًا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019م.

 وتم عرض نماذج من ابتكارات الطالبات وأنشطتهن التي هدفت إلى غرس ثقافة الابتكار بين الطالبات، وتشجيعهن على الابتكار والوقوف على ما تقدمه اللجنة من خدمات وتسهيلات في هذا المجال.

حضر المحاضرة نائبا المدير وعمداء الكليات وعدد من أساتذة الجامعة وطالباتها.

 

العودة إلى قائمة الأخبار