المؤتمر الدولي الثاني للدراسات العليا ينطلق غداً

23.11.2021

 أكملت جامعة الوصل بدبي استعداداتها لانطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للدراسات العليا والبحث العلمي، والموسوم ب(قراءة النص..الإشكاليات والمناهج) الذي يعقد (عن بُعد) خلال يومي الأربعاء والخميس 24 و25 من نوفمبر 2021، برعاية جمعة الماجد رئيس أمناء الجامعة، تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الخمسين.

وأشاد الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير الجامعة الرئيس العام للمؤتمر بالشباب الباحثين من دولة الإمارات الذين سارعوا إلى المشاركة في فعاليات المؤتمر، مضيفاً أن اللجنة العلمية للمؤتمر قبلت (30) بحثاً من إجمالي (104) أبحاث تم تقديمها للمشاركة في المؤتمر، وبلغ عدد الباحثين الذين شاركوا في المؤتمر من مختلف دول العالم، (32) باحثاً، منهم (12) باحثاً من دولة الإمارات العربية المتحدة،

و(8) باحثين من الجزائر، و(3) باحثين من مصر، إلى جانب باحثين من المغرب، وباحث من كل من العراق وفلسطين، وسوريا، وتركيا، ومالي، وسيرلانكا.

يتناول المؤتمر قضايا النص من حيث توضيح إشكالياته وتعميق مفاهيمه من الجوانب اللغوية والإسلامية والاجتماعية والإعلامية، والإنسانية بصفة عامة.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة برنامج المؤتمر الذي يبدأ بجلسة افتتاحية في الساعة 11 صباح يوم غد الأربعاء، بتوقيت دولة الإمارات.