«أمناء جامعة الوصل» يقر الخطة الاستراتيجية للأعوام 2021-2026

15.11.2021

 اعتمد مجلس أمناء جامعة الوصل في اجتماعه الرابع برئاسة أحمد حميد الطاير نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، الخطة الاستراتيجية لجامعة الوصل 2021- 2026، وتوجه بالشكر إلى جمعة الماجد رئيس مجلس الأمناء على جهوده في خدمة الجامعة، ودعمه لطلبة العلم والعملية التعليمية.

وصادق المجلس على الموازنة العامة للجامعة للعام الجامعي 2021-2022، كما اعتمد المجلس منح (10) درجات علمية لطلبة الدراسات العليا، جاء ذلك في اجتماع المجلس الذي عُقد عن بُعد الأسبوع الماضي.

حضر الاجتماع محمد عيسى السويدي، والدكتور محمد سالم المزروعي، وأحمد عتيق الجميري، وجمال محمد المهيري، والدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير الجامعة، ووافق المجلس على دعم النظام التقني في الجامعة لمواكبة التطور في مجال التعليم والشؤون الأكاديمية والإدارية والبحث العلمي.

ووجه إدارة الجامعة إلى الإعداد لطرح برامج وتخصصات جديدة لعرضها على المجلس في الاجتماع القادم، يذكر أن برنامج علوم المكتبات والمعلومات انطلق منذ بداية الفصل الدارسي الثاني من العام الجامعي 2020- 2021. تلبية لاحتياجات سوق العمل، وتطويراً للكوادر البشرية المواطنة، كما اعتمد المجلس شراء حافلات جديدة لدعم خدمة نقل الطلبة التي تقدم مجاناً لنقل طلبة الجامعة من جميع أنحاء إمارات الدولة.

كما اعتمد المجلس منح (4) درجات علمية في برنامج الماجستير، بواقع (2) في الشريعة الإسلامية تخصص (الفقه وأصوله)، و(2) في اللغة العربية وآدابها تخصص (الأدب والنقد)، كما اعتمد منح (6) درجات علمية في برنامج الدكتوراه، منها (4) في الشريعة الإسلامية (تخصص الفقه وأصوله)، و(2) في اللغة العربية وآدابها تخصص (الأدب والنقد)، وبذلك بلغ عدد خريجي الدراسات العليا حتى الآن (303)، منهم (213) في برنامج الماجستير، و(90) متخرجاً ومتخرجة من برنامج الدكتوراه، يذكر أن الطلبة المنتظمين في برامج الدراسات العليا عدهم (159) طالباً وطالبة.