جامعة الوصل تكمل استعدادها للعام الجامعي 2019-2020 بقبول (400) طالبًا وطالبة

 

 

02.09.2019

صرح الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل أن الجامعة قد أكملت كافة الاستعدادات لبدء العام الجامعي 2019-2020، وتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستقبال وتسجيل الطلبة المستجدين على الكليات المتاحة حاليًا وهي : كلية الدراسات الإسلامية، وكلية الآداب حسب الشروط والنسب المئوية المعلنة للقبول طبقًا لقرار مجلس أمناء الجامعة، حيث كانت أقل نسبة قبول للطلبة المواطنين 70%، وأبناء الجاليات 80%.  

وقبلت الجامعة هذا العام (400) طالب وطالبة منهم (170) في كلية الدراسات الإسلامية، و(230) في كلية الآداب، وبهذا سيكون العدد الإجمالي لطلبة الجامعة في كلياتها المختلفة في العام الجامعي 2019-2020   (1202) طالباً وطالبة.       

وأشار إلى أن الجامعة في إطار سعيها للتميز الأكاديمي عملت على تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد من ذوي الخبرة والكفاءة للعمل بكليات الجامعة في تخصصي اللغة العربية والدراسات الإسلامية. كما تجهيز المختبرات، وأكد على جاهزية أسطول الحافلات التي تقوم بنقل الطالبات مجاناً من وإلى كافة إمارات الدولة. وأفاد بأن الدراسة بكليات الجامعة مجانية.

وأكد على أن برنامج "إنجاز" لتأهيل المواطنات لسوق العمل والذي تم اطلاقه في سبتمبر 2013م بالتعاون مع كليات التقنية العليا،  وبمنحة مباركة من السيد جمعة الماجد للمواطنات، وذلك استجابة لمبادرة "أبشر" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله،  يهدف إلى دعم المرأة الإماراتية وتزويدها بمهارات سوق العمل، من المواطنات اللاتي لم يتسن لهن متابعة تحصيلهن العلمي. وأشار إلى أن مدة الدراسة في البرنامج 4 فصول دراسية، بواقع 18 أسبوعاً لكل فصل، وبمجموع سنتين، حيث سيكون عدد ساعات الدراسية الأسبوعية 25 ساعة دراسية.

وبلغ  مجموع الطالبات المنتظمات في فرعي دبي والفجيرة (381) طالبة منهن (182) طالبة مستجدة، وبلغ مجموع الخريجات منذ انطلاق البرنامج (1088) خريجة في كل من دبي والفجيرة.

وتقدم الجامعة كافة التسهيلات المتاحة لخدمة البرنامج والطالبات، فقامت بافتتاح فرع الفجيرة تيسيرًا على الطالبات،  كما وفرت الجامعة حافلات مجانية لنقل الطالبات، وتقيم الجامعة معارض التوظيف وتدعو مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة للمشاركة من أجل توفير فرص عمل للطالبات المتخرجات. ويقدم البرنامج للخريجات فرصة لاستكمال دراستهن الجامعية، وسيتم صرف منحه شهرية من السيد جمعة الماجد قدرها ألفي درهم  للخريجات اللواتي سيواصلن تعليمهن الجامعي وذلك طوال فترة الدراسة.

ورحب أ.د محمد أحمد عبد الرحمن مدير الجامعة بكل الطلبة المستجدين والملتحقين بالجامعة، وحثهم على الاهتمام بالدراسة وبالبحث العلمي،  مؤكدًا على سعي الجامعة لتذليل كافة الصعوبات أمام الطلبة وتسخير كافة امكانياتها الأكاديمية والعلمية، لتخريج طلبة متميزين ومؤهلين لرفد مؤسسات المجتمع الإماراتي بكفاءات في التخصصات المطروحة لسد حاجة سوق العمل. متمنيا لهم كل التوفيق في بداية مشوارهم الجامعي.

 

 

 

العودة إلى قائمة الأخبار